الثلاثاء، 4 ديسمبر 2012

أنا لست أنا .!و لا أنتم أنتم

أنا لست أنا .و لا أنتم أنتم
ضاقت النفس .ضاقت الحياة.
ضاقت الأرض. تتلاطم بنا أمواج اليأس .

وأصبحنا كالغريق   !.
***
أبكي !  لست بالبكاء أو بالنواح  .

ما بداخلي جرحً ما بداخلي حزن عميق . .
***
بل صرت غاضبة !
غضبى على شئ ردئ !.
يدمر حلم جاء من مكان سحيق !.
***
انا لست أنا .و لا أنتم أنتم !
دموع جفت و دماء علي الطريق !.
حزينة علي مامضى و ما قد يجئ !.
***
هاج فى حشى القلب نبضات الزمن العنيد !
خوفى اذا ما ضاع تحت أقدمنا تاريخ عمر مديد !
عم الظلام .

غاب الحمام.
و ضاع الحوار .بغيمة الفكر الردئ !.
***
كم ارهقتنا همومنا و أزداد الفقر المخيف !
و صاح و جال صوت العناد و لن نصل  لـ رأي سديد
!
أنا لست أنا !و لا أنتم أنتم !
أنا لست الا كائن من دم و لحم و ضلعاً ضعيف.!
أريد أنا أحيا في أرجاء أرض يبث فيها ا
لسلام اللطيف .
***
عودا إلي أحلامنا و تفائلوا كي يتولد الفجر الجديد .
عودا و أصبروا و صابروا ..
ليس بالصوت ولا بالعناد نبني   تاريخ و جيل  !
عودوا للحلم السعيد .
***
كم اشتاق قلبي لوحدة الأمة  كم اشتاق قلبي للحوار .
لا أري غير صراخ .
هياج .
حريق و نار .
لا أري غير السواد في النهار .
لا اري غير قلوب غٌلفت لا تفرق بين البناء و الدمار !.
***
أنا لست أنا !و لا أنتم أنتم !
أنا لست الا كائن من دم و لحم و ضلعاً ضعيف
.
أتمني أن نرجع كما كنا..
أمة بالوحدة و اسم يكتب في لوحة التشريف !
~*~إنجـــي علـــي ~*~


هناك تعليق واحد: